Ad Code

الاعراض لكورونا ولنزلات البرد والفرق بينهم (هام)


هناك الكثير من الاعراض التى تتشابه بين كورونا وبين نزلات البرد العادية فما هى 


حذرت الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة من أن فقد حاسة الشم والتذوق قد يعني أن لديك Covid-19، وأوصى أخصائي الأذن والأنف والحنجرة أي شخص يعاني من هذه الأعراض بالعزل الذاتي فورًا.

وقد أوضح أن هذه الأعراض قد تكون ناجمة عن خلايا قتل الفيروس التاجي في الأنف والحنجرة، وقالت الجمعية في بيان " أظهرت أدلة من دول أخرى على أن نقطة دخول الفيروس التاجي غالبا ما تكون في مناطق العيون والأنف والحنجرة".
أما عن الاعراض الأخرى التي لا يجب تجاهلها:
- التعب الجسدي.
- الإجهاد العقلي. 
- فقدان الشهية.
- ألم البطن. 
- إلتهاب العينين.
الفرق بين كورونا ونزلات البرد والانفلونزا والحساسية الموسمية                          

فإن العلامات الرئيسية لـ COVID-19 هي الحمى والسعال الجاف. تشمل الأعراض الأخرى التعب والغثيان وآلام الجسم والسعال وضيق التنفس ومشاكل الجهاز الهضمي.

فيما يلي الأعراض المرتبطة بـ COVID-19 وكيفية مقارنتها بأعراض نزلات البرد والإنفلونزا والحساسية:

بالنسبة للكثير من الناس ، فإن وصول فصل الربيع يجلب الحساسية. غالبًا ما تشمل أعراض الحساسية الموسمية العطس والاحتقان ، بالإضافة إلى الحكة في العين.

ولكن بالنسبة لمرضى COVID-19 ، ووفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية الذي نظر إلى حوالي 56000 مريضصيني COVID-19. تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا للفيروس التاجي الحمى (في 87.9٪ من الحالات التي تم دراستها) ، والسعال الجاف (67.7٪ من الحالات) ، والتعب (38.1٪).

ومع ذلك ، فإن التداخل بين أعراض COVID-19 وأعراض الحالات الشائعة الأخرى يرجع جزئيًا إلى ضرورة إجراء اختبار واسع النطاق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعاني شخص ما من فيروسات التاجية والحساسية في وقت واحد.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu